واشنطن تبلغ مصر موافقتها على إرسال مراقبين أميركيين إلى الأراضي

تاريخ النشر: 22 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أبلغت الولايات المتحدة مصر مجددا موافقتها ‏على إرسال مراقبين إلى الأراضي المحتلة "شريطة ان يكونوا أميركيين وأن يتواجدوا ‏ ‏بمجرد بدء مرحلة التهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل".‏ ‏ 

جاء ذلك خلال اجتماع مساعد وزير الخارجية الأميركى ديفيد ساترفيلد لشؤون الشرق ‏ ‏الأوسط اليوم مع وزير الخارجية المصري احمد ماهر.‏ ‏  

وقال مصدر دبلوماسي مصري مسؤول للصحافيين أن ساترفيلد أبلغ ماهر أيضا أن ‏ ‏الولايات المتحدة "لا تزال عند موقفها الرافض لاعطاء أى طرف حق الفيتو حول البدء في تطبيق توصيات (لجنة ميتشيل).‏ ‏  

وذكر أن ساترفيلد أوضح أيضا أن وزير الخارجية الأميركي كولين باول مقتنع ‏ ‏بضرورة التحرك لتنفيذ (توصيات ميتشيل) وأن يبذل من أجل ذلك مساعي حقيقية وأن ‏ ‏واشنطن تأمل في ان تظهر نتائج هذه المساعى قريبا.‏ ‏  

وأشار المصدر إلى ان ماهر أبلغ ساترفيلد بخطورة الموقف إزاء إصرار رئيس ‏ ‏الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون على رفض البدء في (توصيات ميتشيل).‏ ‏ وقال أن ماهر أشار إلى ادعاء شارون بضرورة تحقيق الهدوء التام قبل التنفيذ في ‏الوقت الذي يقوم فيه قاطنو المستعمرات الإسرائيلية غير الشرعية بعمليات ضد ‏ ‏الفلسطينيين تشمل القتل والتدمير كما تقوم عناصره بعمليات قتل مبرمج ضد المدنيين ‏ ‏الفلسطينيين.‏ ‏ وذكر المصدر أن وزير الخارجية المصري دعا الولايات المتحدة إلى اتخاذ موقف ‏حازم لوقف تلك الممارسات--(البوابة)‏