هيومان رايتس واتش تتهم قوات حفظ السلام الأردنية بالتغاضي عن انتهاكات حقوق الإنسان في سيراليون

تاريخ النشر: 01 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اتهمت منظمة "هيومان رايتس واتش" الأميركية للدفاع عن حقوق الإنسان الكتيبة الأردنية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة في سيراليون بغض النظر عن تجاوزات ترتكبها ميليشيات بحق المدنيين في هذا البلد. 

وقالت كورين دوفكا الباحثة التي تعمل لحساب المنظمة في فريتاون ان ميليشيات "ويست سايد بويز" خطفت باصا مليئا بالركاب أمام نظر واعين جنود الكتيبة الأردنية. 

وأضافت "لقد القي ركاب الباص أرضا وسلبوا أمام أعين الأردنيين" مضيفة "إن ما حصل هو إهمال فاضح جدا". 

كما نددت دوفكا أيضا بالحواجز التي نصبت الأسبوع الماضي على الطريق بين فريتاون وماسياكا (50 كلم شرق العاصمة). 

وقال المتحدث باسم القوة الدولية اللفتنانت باتريك كوكر الجمعة في مؤتمر صحافي أن ميليشيات "ويست سايد بويز" تنتشر على طول الطريق بين فريتاون وماسياكا "إلا انه لا توجد حواجز". 

وأعلنت المتحدثة باسم بعثة الأمم المتحدة هيروت بيفيكادو الجمعة أن الحكومة السيراليونية مسؤولة عن ضمان الأمن في سيراليون. 

يذكر أن ميليشيات "ويست سايد بويز" تحتجز حاليا ستة جنود بريطانيين إضافة إلى ضابط سيراليوني.—(ا.ف.ب)