تابعت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة اولى والاميركية سيرينا وليامس حاملة اللقب والمصنفة خامسة مشوارهما الناجح في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، التي تقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز، وتأهلتا الى الدور ربع النهائي.
في ثمن النهائي، فازت هينغيس على الفرنسية ساندين تستو الحادية عشرة 6-2 و6-1، ووليامس على الاسترالية يلينا دوكيتش 7-6 (9-7) و6- صفر.
في المباراة الاولى، احتاجت هينغيس إلى 58 دقيقة للتخلص من منافستها تستو، ولم تترك الفرصة للاخيرة للدخول في اجواء المباراة.
وكسبت هينغيس المجموعة الاولى 6-2 بعدما كسرت ارسال منافستها مرتين، قبل ان تكرر الانجاز ذاته في المجموعة الثانية التي انهتها في مصلحتها 6-1.
وتلعب هينغيس في الدور المقبل مع الاميركية مونيكا سيليش السادسة.
وفي المباراة الثانية، عانت سيرينا الامرين امام دوكيتش واحتاجت الى 72 دقيقة لتحقيق فوزها وبلوغ الدور ربع النهائي.
ووجدت سيرينا صعوبة كبيرة في المجموعة الاولى وكسبتها 7-6 بعد الاحتكام الى شوط فاصل 7-3، قبل ان تكتسح الاسترالية في المجموعة الثانية بستة اشواط نظيفة.
وتلعب وليامس مباراتها المقبلة ضد مواطنتها ليندساي ديفنبورت الثانية او البلجيكية جوستين هينان.
وانسحبت الفرنسية ماري بيرس المصنفة رابعة من الدور ثمن النهائي بسبب اصابتها بآلام في كتفها عندما كانت تواجه الالمانية انكه هوبر العاشرة.
وانسحبت بيرس قبل انطلاق المجموعة الثانية بعدما خسرت الاولى 4-6.
وتلتقي هوبر في ربع النهائي مع الروسية ايلينا ديمنتييفا التي تغلبت على الاميركية ليليا اوسترلوه 6-3 و6-7 (4-7) و7-6 (7-5) -- (أ ف ب)