هيلاري كلينتون تؤيد نقل السفارة الأميركية إلى القدس

تاريخ النشر: 30 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت السيدة الأولى الأميركية هيلاري كلينتون أمس السبت انه آن الاوان لعرفات ان يثبت عزمه على ابرام اتفاق سلام مع الإسرائيليين واعربت عن تأييدها لنقل السفارة الأميركية إلى القدس "قبل نهاية هذا العام". 

وقالت السيدة الأولى ل "نيوز ريديو 88"، وهي فرع لمحطة التلفزيون "دوبل يو سي بي اس" التي نقلت هذه التصريحات على موقعها في الانترنت "آن الاوان للرئيس عرفات ان يخطو خطوة إلى الأمام ويثبت بطريقة قاطعة عزمه على ابرام اتفاق سلام حقيقي ودائم". 

وفي ما يتعلق بمسألة نقل السفارة الأميركية إلى القدس، قالت هيلاري كلينتون "اود ان يتم ذلك قبل نهاية السنة". 

وتقوم هيلاري بحملة لتفوز بمنصب السيناتور في ولاية نيويورك حيث للناخبين اليهود ثقل كبير. 

وكان الرئيس بيل كلينتون اثار يوم الجمعة استياء الفلسطينيين باعلانه انه يدرس مسألة احتمال نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس. 

يذكر ان كلينتون اشاد في مقابلة بثها التلفزيون الاسرائيلي الجمعة بجهود رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك "الشجاعة" خلال قمة كامب ديفيد واعلن ان نقل السفارة الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس امر محتمل وانه سيتخذ القرار بالنسبة لهذه المسألة قبل نهاية السنة الحالية.—(ا.ف.ب)