نفي سوري لصيد الأسماك بالمتفجرات

تاريخ النشر: 09 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفت مديرية الموانئ السورية وجود أي مخالفات في صيد السمك على شواطئها بواسطة المتفجرات وأشادت محافظة طرطوس بإجراءاتها المشددة لقمع ظاهرة صيد السمك بالمتفجرات حيث تم تشكيل دوريات مشتركة من الشرطة والموانئ البحرية مهمتها مراقبة الشاطئ وقمع أية مخالفة تتعلق بالصيد المخالف كما خصصت مديرية الزراعة السورية عناصر لمراقبة أسواق بيع السمك وتحديد السمك المصاد بالمتفجرات ومصادرته وفرض العقوبات بحق الصيادين. 

ونقلت جريدة "تشرين" السورية في عددها الصادر اليوم السبت عن رئيس واعضاء مجلس إدارة جمعية صيادي الأسماك في منطقة ارواد قولهم "إن هذه الإجراءات أعطت مردودا جيدا حيث انخفض عدد الصيادين الذين كانوا يستخدمون المتفجرات وعادت الأسماك إلى شواطئنا البحرية بكثرة وقد ساعد على ذلك". 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولهم اذا كانت هنالك مخالفات فهي تقع خارج المياه الإقليمية وقمعها هنا ليس من صلاحية مديرية الموانئ كما أكد أن إجراءات القمع مستمرة والدوريات المشتركة تجوب الشاطئ يوميا – (البوابة)