نفي انباء عن اصابة مدنيين في قصف جوي وسط افغانستان

تاريخ النشر: 13 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفى الجيش الاميركي والحكومة الافغانية اليوم الخميس سقوط ضحايا مدنيين افغان خلال عمليات قصف جوي كثيفة نفذت الاثنين في واد بوسط افغانستان.  

وقال المتحدث باسم القوات الاميركية في افغانستتان الكولونيل روجر كينغ للصحافيين "لم تسجل اصابات بين المدنيين وفق معلوماتنا".  

كما نفى متحدث باسم الرئيس حامد قرضاي وقوع ضحايا بين المدنيين.  

وقال طيب جواد انه لم يتسن تاكيد المعلومات الصادرة عن سلطات ولاية هلمند بوقوع ضحايا مدنيين لان المنطقة مغلقة. وافادت معلومات محلية عن مقتل 17 مدنيا واصابة اكثر من عشرة بجروح. وقال الجيش الاميركي ان طائرات بي-1 وبي-52 اميركية وطائرات اف-16 تابعة للتحالف الدولي في افغانستان قصفت الاثنين والثلاثاء مجموعة من المقاتلين في وادي باغران شمال ولاية هلمند. 

وقال الجيش الاميركي انه اعتقل 12 مقاتلا خلال هذه العمليات دون ان يبلغ عن وقوع اصابات بين المدنيين او العسكريين. وقال المتحدث ان اعمال القصف استمرت امس الاربعاء وانه تم اعتقال ثلاثة اشخاص اخرين. 

ونفذت اعمال القصف بعد تعرض دورية تابعة للقوات الخاصة الاميركية لهجوم بالرشاشات الثقيلة والقذائف المضادة للدروع (ار بي جي) صباح الاثنين بينما كانت تقوم بجولة استطلاعية في وادي باغران.—(البوابة)