نفط "برنت" يحافظ على مستواه في أسوق لندن

تاريخ النشر: 11 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

 

 

أفادت مصادر في السوق النفطية أن أسعار النفط الخام حافظت صباح اليوم الجمعة نسبيا على مستواها في أسواق لندن، وبقيت فوق عتبة ال30 دولارا للبرميل، في حين قد تقوم السعودية بتخفيض صادراتها في أيلول/سبتمبر. 

ولا تزال أسعار النفط في أعلى مستوياتها منذ مطلع تموز/يوليو. وفي نيويورك، ارتفع سعر برميل النفط المرجعي الخفيف أيلول/سبتمبر، بمقدار 99،0 دولار وبلغ 34،31 دولارا الخميس. 

ويشير خبراء شركة "جي ان آي" للوساطة إلى ما أفاد به متعاملون في سوق النفط ومفاده أن الارتفاع الكبير في أسعار النفط الخميس "يعود إلى إبلاغ السعودية زبائنها الأوروبيين والأميركيين أنها ستزودهم بكميات اقل في أيلول/سبتمبر". 

واعتبر الخبراء مع ذلك ان "قيام السعودية بعرض كميات ضخمة من النفط في الشرق الأقصى سيسمح بالحد من ارتفاع الأسعار هذا الصباح". 

إلا ان المعلومات الواردة من السعودية تزرع الشك حول نوايا اكبر الدول المنتجة للنفط في العالم حيال تزويد السوق – (أ.ف.ب)