نص كلمة الناطق الرسمي باسم ''القاعدة''

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

في ما يلي نص الكلمة التي وجهها الناطق الرسمي باسم القاعدة سليمان ابو غيث اليوم الاحد في افغانستان بعيد بدء الضربات الاميركية، وبثتها قناة "الجزيرة" الفضائية: 

"من ارض الجهاد والرباط ومن ارض العزة والرضية والكرامة مبعث هذه الرسالة الى الامة نقول ان ما حدث في اميركا الثلاثاء 11 ايلول/سبتمبر يعتبر حدثا طبيعيا وامرا واقعيا نتيجة لتلك السياسة الحمقاء التي تمارسها اميركا في الخارج والتي تتمثل بالعداء الواضح للاسلام والمسلمين وتتمثل ايضا في التدخل المباشر بسياسات الدول العربية والاسلامية". 

"اميركا هي التي تضرب الحصار على المسلمين وهي التي تعلن العداء عليهم وهي التي تعلن مساندتها اللامحدودة للكيان الصهيوني الذي فعل بالمسلمين الافاعيل فقتل ونهب وفتك وشرد ومع ذلك نجد ان اميركا بسياستها الحمقى تقف بكل ما تملك مع هذا العدو الصهيوني". 

"يجب ان تعلم اميركا ان ما حدث لها هو بسبب هذه السياسة وانها اذا استمرت بهذه السياسة فان ابناء المسلمين لن يتوقفوا باي حال من الاحوال بالفعل او للثأر مما يقع عليهم من ظلم وبطش والمعاقبة بالمثل هي امر طبيعي". 

"على الشعب الاميركي ان يعلم انه يتحمل المسؤولية الكاملة وان ما يجري له هو بسبب تأييده لهذه السياسة التي تمارسها الحكومة الاميركية. ثانيا نقول ان اعلان اميركا للحرب على افغانستان وعلى المجاهدين بقيادة اسامة بن لادن يعتبر تصريحا واضحا وعداء ظاهرا للاسلام والمسلمين". 

"لكن لتعلم اميركا ومن يحالفها في هذا الموقف اننا قادرون على مواصلة الطريق وقادرون بفضل ايماننا وثقتنا وعقيدتنا ويقيننا بنصر الله على هذه المواجهة ولو اجتمعت امم الكفر قاطبة ولو اجتمع العرب والعجم فاننا قادرون على المواجهة". 

"وان كانت هذه الضربات وهذا الغضب الالهي الواضح على اميركا لم يردعها ولم يخيفها وما حدث لروسيا قبل ذلك لم يعطها عبرة فلتعلم ان بداية سقوطها باذن الله سبحانه وتعالى سيكون باول خطوة تخطوها على ارض افغانستان المباركة". 

"هذا النداء الاخير اوجهه الى امة المليار الى امة الاسلام امة الجهاد امة محمد واحفاد ابو بكر وعمر وخالد بن الوليد. اقول لهم يا خيل الله اركبي يا خيل الله اركبي يا خيل الله اركبي فان الواقعة قد حصلت وان المعركة هي معركة فاصلة بين الايمان والكفر فاختاروا الخندق الذي تكونون فيه فهما خندقان لا ثالث لهما اما ان نكون في خندق اهل الايمان او ان نكون في خندق اهل الكفر". 

"ان الراية ارتفعت ولا اظن انه في عصرنا الحاضر هناك راية ارتفعت كهذه الراية التي اعلنت الجهاد ضد اليهود والنصارى واعلنت الجهاد ضد الاميركان واعلنت الجهاد ضد الذين يحاولون تدنيس مقدسات المسلمين واحتلال اراضيهم وسفك دمائهم. فيا ابناء الامة يا شباب الامة يا رجال الامة يا نساء الامة هاهو داعي الجهاد يدعوكم وها هو النداء الرباني يناديكم وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من النساء والرجال. قاتلوا اولياء الشيطان".