نصائح للزوجات والسياسيين!؟

تاريخ النشر: 26 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

 

كثير من الزوجات يحترن في ارضاء ازواجهن.. 

لذلك ارتاينا أن ندلهن على الطريق وبعد هيك يكملوا لوحدهن. 

هناك امور على المرأة أن تخفيها على زوجها تماما كما تفعل الحكومات عندما تخفي الكثير عن شعوبها.. 

ومنها: 

اذا كنت عزيزتي القارئة لا تحسنين الطهي مثلا، علمي نفسك ذلك عن طريق كتب الطبخ وبرامج التلفزيون المتاحة بالعشرات أمامك، واحرصي ألا تذكري أمام زوجك مصادر وصفاتك، بل قولي إنك تعلمتها قبل الزواج. واذا لم يعجبه طبخك قولي له بوضوح: روح كول من عند أمك..!؟ خليه يعرف انك طباخة ماهرة وان العيب في قدرته على التذوق. 

 

 

إذا كنت من المسرفات في التعامل مع المال، فاطلبي من زوجك مبالغ كبيرة وقولي له أن الحياة غالية وعليه ان يدبر حاله..!!  

إذا كنت امرأة عصبية وتعرضت لموقف معين أمام زوجك أثار غضبك، سيطري على أعصابك قدر المستطاع ثم أفرغي طاقتك العصبية كلها في وجهه خليه يعرف حدوده ولا يعود لاغضابك. 

إذا كنت ممن يغرن على أزواجهن من أي إنسانة أخرى، احرصي ألا تظهري هذه الغيرة أمام زوجك، فلا تتحدثي كثيرا عن الموضوع الذي أثار غيرتك أو أن تذمي المرأة التي تشعرين بالغيرة تجاهها، بل تجاهلي الأمر واشعري زوجك أنك واثقة كثيرا بنفسك.. ولكن اذا ضبطنيه يتطلع اليها ولو بنظة عابرة صيحي به كالاسد الهصور ولا تكترثي اكنتما في البيت أو الشارع او في المول واقضحيه وخليه يعرف حدوده 

إذا كنت امرأة كسولة فإياك أن تشعري زوجك بذلك، بل على العكس أشعريه دائما أنك نشيطة تحب الحركة ، فاحرصي مثلا ألا يدخل المنزل وأنت نائمة في الفراش، نامي على الكنبة مثلا، وقولي له انك نعست من طول انتظارك له.  

 

تجنبي أن تكوني زوجة مهملة بنفسها، خصوصاً أمام زوجك حتى لو كنت من النساء اللواتي لا يعتبرن أن هناك أي ضرورة للإهتمام بهذا الأمر بعد الزواج، بل على العكس، عليك أن تهتمي بنظافتك وأناقتك وإياك أن تستقبلي زوجك بعد عودته من العمل بثياب المطبخ.. استقبليه بثياب الغسيل والشطف وامسحي الارض فيه اذا انتقد لباسك. 

إذا كان صوتك مرتفعا بطبيعته فاحرصي على ألا يكون كذلك أمام زوجك، لأن الرجل لا يحب المرأة ذات الصوت المرتفع، وبإمكانك السيطرة على ذلك عن طريق التأني أثناء الحديث والتفكير بما ستقولينه، واشعري نفسك دائما ان هناك من يسمعك وأنت تتحدثين وينزعج من صوتك العالي.. ارفعي صوتك فقط في الحمام وانزلي تحته..! 

 

إذا كنت امرأة تحب السيطرة فاعلمي أن الزوج أكثر إنسان يكره سيطرة المرأة، لأن ذلك يشعره بعدم أنوثتها، لذا أشعري دائما بانك مسيطرة عليه في كل شي ولا تدعيه يفعل كبيرة ولا صغيرة الا وانتقديها وابلغيه اوامرك فورا يا تاتشر النساء. 


 

شكرا نتمنى لك طلاقا عاجلا ايتها القارئة.