نشجع اسبانيا.. نشجع هولاندا

تاريخ النشر: 11 يوليو 2010 - 05:22 GMT

حين تسأل الزملاء والاصدقاء: من تشجعون؟ يقولون لك اسبانيا وقلة منهم تشجع هولاندا.

الاكثرية التي تشجع اسبانيا فضلا عن اعجابهم بلعب فريقها تشجعها لان هذه الدولة برأيهم لم ترتكب حماقات بحق العرب والمسلمين وشعبها قريب من العرب، في حين ان هولاندا ذات مواقف سياسية سيئة ضد العرب والمسلمين.

 نعتقد ان الرياضة وتشجيع فريق على اخر لا يجب ان تؤخذ على محمل سياسي.. واذا كان سجل هولاندا اسود بحق العرب والمسلمين فسجل اسبانيا لا يقل عنه سؤاً.

فمحاكم التفتيش الاسبانية ما تزال ملء الذاكرة، واحتلال سبتة ومليلة فضلا عن مشاركة اسبانيا ضمن الحلف الثلاثيني الذي شن الهجوم على العراق 1991.

صحيح ان السياسة الاسبانية اكثر لطفا مع العرب والمسلمين، وان هناك تمازجا حضاريا بيننا وبينهم. لكن تشجيع الفريق الاسباني او الهولندي  يجب ان ينطلق من فنون منتخبه، وعشقنا لكرته وليس لمواقفه السياسية.

المنتخبان يستحقان الفوز بكأس العالم.. ونحن نسنحق ان نرى مباراة بحجم هذه الكأس