نزهة بدوان.. وصوعان تأهلا للنهائيات في سيدني

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

سيدني – حيدر الوتار 

حققت العداءة المغربية نزهة بدوان المركز الثاني في تصفيات مجموعتها المؤهلة لنهائي سباق 400م حواجز سيدات والذي جرى قبل قليل على الملعب الأولمبي في سيدني. 

وقطعت بدوان المسافة في 54.19 ثانية متأخرة بفارق 0.17 من الثانية،عن الروسية العائدة إيرينا بريبالوفا التي سجلت اليوم أفضل رقم شخصي لها. وحجزت بدوان بطاقة لها بالدور النهائي حيث ستكون المنافسة على أشدها بينها وبين بريبالوفا والجامايكية ديون هيمينغز التي تصدرت مجموعتها اليوم بالدور نصف النهائي وسجلت 54 ثانية محققة رقماً وطنياً جديداً. 

وقد قللت بدوان من أهمية نتيجة العداءة الروسية بيربالوفا مؤكدة أن استقرارها في المركز الثاني لا يقلل من حظوظها في التنافس الجدي على الذهب مؤكدة أن الكلمة الأخيرة ستكون في السباق النهائي المقرر إقامته صبيحة يوم الأربعاء بتوقيت غرينتش. 

من جهة أخرى اصبح العداء السعودي هاجي صوعان أول عداء خليجي يحجز بطاقته للدور النهائي لسباق الـ 400م في الدورات الأولمبية بعدما تصدر ترتيب مجموعته إثر تحقيقه 48.14 ثانية وهو رقم عربي جديد. 

وسيكون المنافس الرئيس لصوعان في السباق النهائي العداء لوي لين هيربرت من جنوب إفريقيا والأميركي جيمس كارتر وقد ذكر صوعان بعد نهاية السباق أنه لن يكتفي بالمشاركة في النهائي وحسب بل أنه سيحاول جهده للحصول على أحد المراكز الخمسة الأولى في سباق الأربعاء -- البوابة