نزار طرابلسي: اتصلت بـ''بن لادن'' ولكننا لم نلتق

تاريخ النشر: 16 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعترف عضو تنظيم القاعده نزار طرابلسي مدرب الكرة التونسي السابق والمعتقل حاليا في سجن فورسيت ببروكسل أنه خطط لتفجير قاعدة حلف الناتو الأمريكية العسكرية في بلجيكا والتي تعد وفقا للمعلومات التي حصل عليها من تنظيم القاعدة مخزنا كبيرا وهاما للأسلحة النووية. 

واعترف الطرابلسي ايضا أنه حصل على مواد متفجرة من عناصر رفض الإفصاح عنها لتنفيذ هذا المخطط. وقال إن هدفه كان الهجوم على القاعدة الأمريكية وليس السفارة الأمريكية في باريس والتي لايعرف مكانها 

وفي سياق حديثة نفى الطرابلسي ان يكون قد التقى باسامة بن لادن لكنه اعترف أنه أجرى اتصالات هاتفية معه  

وكان قد ألقي القبض على نزار في ايلول/ سبتمبر من العام الماضي وعثر بحوزته هو ومتهمين آخرين على مواد كيماوية متفجرة—(البوابة)—(مصادر متعددة)