نبيل شعيل : "اذا كان هذا جمهوري فسأغني لأجله"

تاريخ النشر: 05 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جرش-حنين ابو الرب  

 

قبل أن يصعد الفنان نبيل شعيل الى المسرح الجنوبي في جرش سألته "البوابة" عن إحساسه تجاه الجمهور المتواجد الليلة فقال: "اذا كان هذا جمهوري، سأغني لأجله".  

لا أحد يعرف ما الذي حل بالمسرح الجنوبي، وكأن جمهوره قرر فراقه، فالليلة غاب الجمهور الكبير عن حفلة الفنان الكويتي نبيل شعيل (الحضور 3000 شخص) وكانت قد سبقته حفلتان للفنانة السورية أصالة نصري التي كان مجموع حضور حفلتها (3000 شخص) أيضا، ولكن رغم قلة العدد إلا أن الجمهور الذي يأتي يكون قادما لأجل فنانه ويتفاعل معه ومع أغانيه وكأنه جزء من الكورال في الفرقة الموسيقية.  

حضور الليلة في البداية وحتى الساعة الثامنة والنصف لم يتجاوز 850 شخصا، غير أن ذلك لم يكن مؤشرا، فقد كان الناس يتوافدون وراء بعضهم حتى الساعة التاسعة والنصف، عندما خرج به نبيل شعيل الى المسرح وقد أصبح عدد جمهوره 3000 شخص (2500 بالتذاكر). 

ورحب الحضور الذي كان في أغلبه من الخليج بالفنان الذي بدأ بعبارة "مساكم الله بالخير، انا سعيد لوجودي بينكم، احمل لكم تحية من الكويت الى الشعب الاردني الشقيق".  

واستقبل الجمهور شعيل بالزغاريد وردد عبارة "بص شوف نبيل بيعمل ايه".  

وقد بدت السعادة على وجه الفنان بجمهوره الحاضر وكأنه غير مهتم فعلا بقلة العدد.  

بدأ شعيل حفل الليلة بأغنية "الحب" وهي من آخر البوم للفنان الذي لاقى نجاحا كبيرا عن نزوله الى الاسواق قبل ستة اشهر. 

وطالب بعدها الجمهور بأغنية "ما أروعك" التي تربعت طويلا على قائمة "أكثر الاغاني مبيعا"، فغناها مع الجمهور بلا موسيقى في البداية ثم ترك الجمهور يغني وحده، وقد كان سعيدا لدرجة انه (لوكان قادرا) لرقص على المسرح.  

ثم غنى "دلوعة"، "كذبوا اللي حاكوني"، ثم غنى "طبعك يا حبيبي غير"، التي اعادها مرة ثانية بناءا على طلب الجمهور.  

وقد بدأ الحضور بعدها بترديد عبارة "ارفع ايدك يا نبيل"، وقد رفع يده اكثر من مرة للجمهور الذي اشعل المدرجات وملأها صخبا ورقصا.  

 

ثم عاد نبيل شعيل وغنى "هما كده ولا بلاش" وأشار بيده الى الجمهور الذي احس ان الاغنية له، وبناء على طلب الجمهور غنى "يلي شغلت البال"، وختم حفلته بأغنية "حبك حبيبي مسك الختام" التي كانت مسك الختام بالفعل.  

وانتهت الحفلة الاولى لنبيل شعيل الساعة 10.45 تماما، فقد غادر الفنان الكويتي نبيل شعيل المسرح الجنوبي في جرش بصورة مفاجأة بعد ان اعلن انه سيغني ثلاث اغنيات بعد اغنية "مسك الختام" غير ان حادثة على المسرح بين الجمهور،(تحرش احد الشباب باحدى الفتيات مما جعل مرافقها يقوم بضربه)،عملت على خروجه قبل الوقت الذي اعلن فيه نيته للخروج.. –(البوابة)