نانسي ترفض التطبيع.. بيع.. بيع!

تاريخ النشر: 13 أغسطس 2007 - 07:00 GMT

المأزق الذي تعرضت له الفنانة نانسي عجرم في المؤتمر الصحفي الذي عقدته في عمان اكد ارتباطها بعروبتها ورفضها للتطبيع مع اسرائيل.

عجرم فوجئت في المؤتمر الذي كانت تعقده بمناسبة مشاركتها في مهرجان جرس بصحفية اسرائيلية تقف من بين الحضور قائلة: أنا صحفية اسرائيلية وأود أن أنقل إليك " إلى نانسي" محبة الشعب اليهودي. وأرادت توجيه سؤال حول امكانية غنائها في اسرائيل وفي تلك اللحظة تدخل الصحافيون الاردنيون والعرب في القاعة وطلبوا من إدارة المهرجان طرد الصحافية الاسرائيلية من القاعة.

وقد بدا الارتباك على المغنية اللبنانية بداية قبل أن تتجه بنظرها نحو مدير أعمالها المعروف جيجي لمارا الذي أومأ إليها برفض الاجابة على السؤال، فما كان منها أن قالت أنها لن تجيب على السؤال وكأنها لم تسمعه.

هذا الموقف عزز من مكانة عجرم واكد انها غير عابئة بمحبة الاسرائيليين الذين جاءت الصحفية للتعبير عنه. وذلك على الرغم من انها لم تلقي خطابا حماسيا تعارض فيه التطبيع مثلا.

يبقى ان مصدرا مسؤولا في ادارة مهرجان جرش صرح لموقع الكتروني أن أحد الاعلاميين ساهم في تسهيل دخول الصحافية الى المؤتمر الصحافي بهدف التشويش عليه نافيا أن تكون ادارة المهرجان على علم بوجودها أو انها قد وجهت الدعوة إليها.

ويبقى السؤال كيف دخلت هذه الصحفية التي لم تكن ترتدي طاقية اخفاء فيما نظن.. وهل المسالة مجرد مناكفة شخصية ام انها اكبر من ذلك؟!.

سرية شاكر