ناقشا المبادرة المشتركة.. مشاورات هاتفية بين مبارك والقذافي حول السلام في السودان

تاريخ النشر: 03 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بهدف التأكيد على الدورين المصري والليبي ومبادرتهما في إنهاء الصراع في السودان واحتواء التوتر تباحث هاتفيا الزعيمان حسني مبارك ومعمر القذافي بعد قبول المعارضة السودانية للمبادرة الهادفة لإحلال السلام. 

وفي أعقاب إضافة بعض البنود خط الزعيمان خطة مكثفة للتحرك من أجل سرعة جمع الفرقاء السودانيين على طاولة الحوار. 

وجاء الاتصال الهاتفي بين مبارك والقذافي بعد زيارة سريعة قام بها أول من أمس إلى العاصمة الليبية وزير الإعلام المصري صفوت الشريف للغرض نفسه. ويتزامن هذا التحرك مع أعمال اللجنة المصرية ـ السودانية المشتركة التي تعقد أعمالها في الخرطوم يومي 7 و8 نهاية الأسبوع الجاري—(البوابة)—(مصادر متعددة)