نائبة المدعي العام بنيويورك تصل القاهرة لمتابعة قضية الأمريكي مهرب الآثار المصرية

تاريخ النشر: 14 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصلت يوم أمس إلى القاهرة 'مارشا' ايزاكسون نائبة المدعي العام الامريكي في ولاية نيويورك لمتابعة قضية مهرب الاثار المصرية الامريكي فردريك شولز الذي سيقدم للمحاكمة في اكتوبر/تشرين الأول المقبل بتهمة تهريب 7 قطع اثرية نادرة. 

وقالت جريدة "الأخبار" المصرية ان شولز حاول تهريب قطع مصرية نادرة من بينها رأس تمثال الملك امنحتب الثالث وتمثال لأحد حاملي القرابين وبعض اللوحات المنقوشة. 

وأشارت الصحيفة إلى ان فاروق حسن وزير الثقافة كلف يوم أمس جاب الله علي جاب الله امين عام المجلس الاعلى للاثار بتقديم كافة المعلومات الاثرية والقانونية لسلطات التحقيق الامريكية التي تؤيد ادانة المتهم الذي تم الافراج عنه بكفالة على ذمة القضية قدرها 250 الف دولار – (البوابة)