أعلن سلطان بن سليم رئيس سلطة المنطقة الحرة لجبل علي في دبي والمدير العام لموانئ دبي عن ترقب استلام ميناء جدة الإسلامي سبع رافعات عملاقة متنقلة قبل نهاية النصف الأول من العام 2001.
وذكرت جريدة "البيان" الاماراتية اليوم الاحد أن هذه المعدات تأتي إضافة اجديدة لميناء جدة الإسلامي الذي تديره سلطة موانئ دبي وشركة صيانكو السعودية، في نطاق العمل المركز لزيادة الطاقة المتوفرة لمناولة الحاويات في الميناء حيث تقوم الرافعات المتنقلة باستلام الحاويات آليا من ظهر الشاحنات بعدما يتم إنزالها من السفن وتنقلها إلى ظهر الشاحنات التي تنقلها مرة ثانية لموقع التحميل على السفينة أو تتابع رحلتها عن طريق البر – (البوابة)