طلبت شركة صناعة السيارات اليابانية ميتسوبيشي اليوم الثلاثاء استعادة 88015 سيارة طرأ خلل في صنعها إضافة إلى السيارات ال500 ألف التي سبق واستعادتها منذ تموز لنفس الأسباب.
وأعلنت المجموعة هذا الإجراء الإضافي بينما قدم مديرها العام كاتوهيكو كوازوي لوزارة النقل تقريرا حول التحقيق الداخلي بشان هذه القضية.
ويشتبه في أن شركة ميتسوبيشي اخفت عن السلطات وثائق تحتوي على شكاوى مستخدمين لسياراتها تتعلق بمشاكل ميكانيكية، وفتحت الوزارة تحقيقا في هذا الصدد أدى إلى اكتشاف الوثائق المربكة للمجموعة.
وأعلن كوازوي في بيان "مع الأسف ليس لي من خيار إلا الإقرار بأن التحقيق يعكس الوضع المؤسف لمجموعتنا".
وقال أن السيارات التي طلبت المجموعة استعادتها صنعت بين كانون الأول 1990 وآب الجاري وتوجد بينها 39573 سيارة من 4 أصناف منها "لانسر" و"غالانت" وكذلك شاحنات وحافلات.
وكانت المجموعة استعادت في تموز 531869 سيارة صنعت ابتداء من كانون الأول 1990 مضيفا أن 170 ألف سيارة أخرى سيتم فحصها من دون أن تعاد إلى مقرات البيع.
وتقدر تكاليف عمليات استعادة السيارات بحوالي 7 مليارات ين (70 مليون يورو) لشركة ميتسوبيشي التي تملك مجموعة دايملر-كريسلر 34% من أسهمها.—(ا.ف.ب)