موسى ينفي تقارير عن احتمال تأجيل القمة العربية المقبلة

تاريخ النشر: 22 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفى امين عام الجامعة العربية عمرو موسى تقارير عن احتمال تأجيل القمة العربية المقررة في نهاية آذار/مارس في المنامة عاصمة البحرين.  

وقال موسى للصحافيين امس لدى عودته الى القاهرة بعد زيارة الى البحرين استغرقت 24 ساعة "ان القمة العربية ستعقد في الموعد والمكان المقرر".  

وافادت وكالة الانباء البحرينية ان امين عام الجامعة العربية تطرق الجمعة مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الى التحضيرات للقمة المقبلة.  

وكان مسؤول في الجامعة العربية صرح الجمعة بان موسى سيبحث ايضا في البحرين امكانية تقديم القمة.  

وقال انه كان متوقعا ان يناقش موسى مع وزير الخارجية الشيخ محمد بن مبارك آل الخليفة بشكل خاص "امكانية عقد القمة العربية خلال النصف الاول من آذار/مارس بدلا من نصفه الثاني" حتى لا تعقد قمة استثنائية اخرى طلب عدد من البلدان العربية انعقادها.  

وطلبت قطر من الجامعة العربية عقد قمة استثنائية لدرس الوضع في العراق والاراضي الفلسطينية فيما دعمت ليبيا والجزائر والسودان هذا الطلب، على حد قول المسؤول.  

وكان وزير الخارجية المصري احمد ماهر اعلن في بداية الشهر الجاري ان المشاورات جارية بشان عقد قمة عربية استثنائية محتملة—(البوابة)