موسكو لا ترى مبرر ولا اساس للتصويت على مشروع القرار الاميركي

تاريخ النشر: 04 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نقلت وكالة الانباء الروسية انترفاكس عن نائب وزير الخارجية الروسي يوري فيدوتوف اليوم الثلاثاء قوله ان روسيا ترى ان "لا مبرر ولا اساس" لعرض المشروع البريطاني الاميركي حول العراق الى مجلس الامن الدولي للتصويت عليه في الوقت الراهن. 

وقال فيدوتوف "لا نزال ننظر بسلبية الى مشروع القرار الذي قدمته بريطانيا والولايات المتحدة واسبانيا". واضاف "نعتبر ان عرض هذا المشروع على مجلس الامن الدولي للتصويت قرار لا مبرر له ولا اساس". وردا على سؤال حول احتمال استخدام موسكو حق النقض (الفيتو) على المشروع البريطاني الاميركي، قال المسؤول الروسي "انه حق ثابت لكل من الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي". 

ومن ناحية اخرى، متحدث رسمي روسي ان بلاده تواصل عملية اجلاء الرعايا الروس العاملين في العراق ارتباطا بتوتر الوضع حول العراق.‏ ‏ 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر ياكوفينكو في بيان ‏ ‏وزع اليوم ان افراد عائلات الخبراء الروس العاملين في العراق غادروا الى روسيا.‏ ‏  

واوضح ان العمل يجري في الوقت الراهن على تنظيم عملية اجلاء المزيد من الرعايا ‏ ‏الروس على متن طائرات روسية من هناك.‏ ‏  

واشار الى ان السفارة الروسية ستواصل عملها في العاصمة العراقية كالمعتاد.‏ ‏ وكانت موسكو قد اعلنت في وقت سابق عن اجلاء حوالي 130 من افراد عائلات رعاياها العاملين في العراق إضافة إلى 60 مواطنا اوكرانيا—(البوابة)