اعتبر رئيس الوزراء الروسي ميخائيل كاسيانوف اليوم الخميس أن الوضع داخل الغواصة الروسية كورسك الغارقة في قاع المحيط "كارثي" كما ذكرت وكالة انترفاكس.
واضاف رئيس الوزراء في بداية اجتماع المجلس الوزاري "علينا مع ذلك أن نتسلح بالأمل في استمرار وجود فرص لإنقاذ الطاقم". وقال "لم يطرأ ليلا أي تغيير على الوضع، لا سلبا ولا إيجابا".
واوضح المكتب الصحافي لأسطول الشمال في سيفيرومورسك (شمال غرب روسيا) الذي تم الاتصال به من مدينة مورمانسك المجاورة أن "الوضع يزداد سوءا مع الوقت. يفترض حتى الجمعة أن يكون بحارة كورسك قادرين على التحرك بشكل طبيعي لكن بعد ذلك ستسوء حالتهم لانهم سيواجهون مشاكل في التنفس".
وطوال الليل واصلت فرق الإنقاذ جهودها اليائسة لمحاولة إيصال كبسولة إنقاذ تلتحم بالغواصة التي تقبع على عمق 108 أمتار في قاع بحر بارنتس وبداخلها 118 بحارا لكن دون جدوى.
والان تتعلق الآمال الضعيفة في العثور على البحارة أحياء على المساعدة الدولية التي قررت موسكو أمس طلبها بعد تردد طويل.
لكن ربما يكون الوقت قد تأخر بالفعل إذ لم تصدر إي إشارة من أفراد طاقم الغواصة تدل على انهم أحياء منذ صباح الأربعاء مع الوقت الذي يستغرقه نقل المعدات لا يتوقع وصول فرق الخبراء التي أرسلتها بريطانيا والنرويج إلى مكان الحادث قبل السبت—(أ.ف.ب)