موريتانيا طردت دبلوماسيا جزائريا.. محمد السادس يزور نواكشوط الاثنين المقبل

تاريخ النشر: 04 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يبدأ العاهل المغربي الملك محمد السادس يوم الاثنين المقبل زيارة رسمية إلى موريتانيا هي الأولى لملك مغربي إلى نواكشوط وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الموريتاني معاوية ولد سيد أحمد الطايع.  

وستستغرق زيارة محمد السادس ثلاثة أيام يزور خلالها بالإضافة إلى العاصمة نواكشوط، كلا من نواديبو العاصمة الاقتصادية للبلاد ومدينة آثار مسقط رأس الرئيس الموريتاني. 

وأعرب وزير الاتصال والناطق باسم الحكومة الموريتانية، رشيد ولد صالح، عن أمله في أن تسفر زيارة العاهل المغربي إلى موريتانيا عن توطيد العلاقات وترسيخها بين البلدين الشقيقين لما فيه صالح الشعبين واتحاد المغرب العربي. 

في هذه الأثناء طردت السلطات الأمنية الموريتانية الملحق العسكري الجزائري في نواديبو العقيد أحمد شعبان، وتقول مصادر متطابقة إن العقيد أحمد شعبان ذو رتبة متقدمة في المخابرات الجزائرية وعمل لفترة طويلة ملحقاً عسكرياً لبلاده في الرباط، وعين قبل أقل من سنتين ملحقا عسكريا مقيما في نواديبو ثاني أهم المدن الموريتانية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)