مواي كيباكي يؤدى اليمين الدستورية رئيسا جديدا لكينيا

تاريخ النشر: 30 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ادى مواي كيباكي اليمين الدستورية فى نيروبي ليصبح رئيس كينيا الجديد امام نحو مئة الف شخص. 

واقسم كيباكي اليمين في مراسم تاريخية تشكل اول عملية تناوب ديموقراطي تشهدها كينيا منذ استقلالها العام 1963  

واصبح كيباكى ثالث رئيس للبلاد خلفا لدانيال اراب موي الذي كان حاكما منذ العام 01978  

وكانت اللجنة الانتخابية قد اعلنت امس فوز كيباكى في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد فى 27 ديسمبرالجاري—(البوابة)