من برج المراقبة بمطار عمان إلى طيار إسرائيلي: ''اذهب إلى الجحيم''

تاريخ النشر: 23 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تقدمت السفارة الإسرائيلية في عمان بطلب استفسار إلى السلطات الأردنية حول رسالة تلقاها طيار إسرائيلي لدى مغادرته بطائرة إسرائيلية عمان الى تل ابيب كان نصها "اذهب الى الجحيم" بدلا من العبارة المعتادة "رافقتك السلامة"، وفقا لما اعلن اليوم الخميس لوكالة فرانس برس المتحدث باسم السفارة امير فايسبرود. 

وقال فايسبرود انه لدى إقلاع طائرة تابعة لشركة الطيران الإسرائيلية، اركيا، في الثامن من الشهر الجاري في رحلة اعتيادية من عمان الى تل ابيب تلقي الطيار هذه الرسالة "على موجة برج مراقبة مطار الملكة علياء الدولي في عمان: (اذهب الى الجحيم) بدلا من (رافقتك السلامة) كما هو معتاد". 

واضاف الدبلوماسي الاسرائيلي انه "بما اننا لسنا متاكدين من ان هذه الرسالة صدرت بالفعل عن مسؤول ببرج المراقبة قدمنا طلبا للسلطات الاردنية للاستفسار عن حقيقة الواقعة ولا زلنا في انتظار الرد". 

يذكر ان الاردن الذي يرتبط بمعاهدة سلام مع اسرائيل منذ العام 1994، شهد منذ بدء الانتفاضة الفلسطينية في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، العديد من التظاهرات المناهضة لاسرائيل كما شهدت عمان ثلاث عمليات استهدفت اسرائيليين اسفرت عن اصابة دبلوماسيين اثنين بجروح وعن مقتل تاجر ماس اسرائيلي. 

وتبنت منظمتان اردنيتان سريتان هذه العمليات غير انه لم يكشف عن مرتكبيها حتى الان. 

ونقلت صحف اردنية يومية واسبوعية صدرت اليوم الخميس عن صحيفة "الشرق الاوسط" السعودية تاكيدهاان اسرائيل "اعتبرت هذا التصرف خطيرا للغاية"—(أ.ف.ب)