منع استخدام " الجوال " أثناء القيادة في قطر‏ ‏‏ ‏

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تتجه قطر إلى حظر استخدام الهاتف النقال خلال قيادة ‏ ‏السيارات في الشوارع العامة في أنحاء البلاد .‏ ‏ 

وقال مدير إدارة المرور بوزارة الداخلية القطرية المقدم سالم النعيمي في تصريح ‏ ‏نشرته صحيفة " الشرق " القطرية اليوم الاثنين أن هناك قانونا سيتم تطبيقه قريبا يحظر بمقتضاه استخدام ‏ ‏الهاتف النقال أثناء قيادة السيارة مشيرا إلى أن ذلك يهدف إلى حماية أرواح ‏ ‏وممتلكات المواطنين والمقيمين وتوفير قيادة اكثر أمنا وسلامة .‏ ‏  

وأوضح النعيمي أن مخالفة القانون المزمع تطبيقه سوف يعرض صاحبه إلى مخالفة مالية فورية إلا انه لم يكشف عن قيمتها أو تاريخ تطبيق القانون .‏ ‏  

وفي السياق نفسه قالت مصادر بوزارة الداخلية أنه سيتم تطبيق قانون بإلزام السائقين باستخدام حزام الأمان وأن مخالفة ذلك سوف تعرض صاحبها إلى غرامة مالية ‏ ‏مقدارها مائة ريال قطري (نحو 27 دولارا)—(البوابة)