اعلنت منظمة مجهولة تطلق على نفسها اسم "الوية بكر" مسؤوليتها عن حادث تحطم الطائرة الايرانية التي قتل فيها اكثر من 300 من الحرس الثوري الايراني بينهم مسؤولين كبار.
وقال بيان صادر عن المجموعة المذكورة مكتوب باللغتين الانجليزيو والفارسية وزع على وسائل الاعلام "أطلقنا الرصاصة الاولى على النظام في طهران، وهذا النظام الذي أهان رموزنا الاسلامية المقدسة وأهان اقلياتنا وحرية الاديان وحقوق الانسان". واضاف: "اقدم احد مقاتلينا على عمل استشهادي ونجح في الصعود الى طائرة باسدران العسكرية وتدميرها". واضاف "لقد استخدمنا وسنستمر في استخدام تقنيتنا الخاص لزعزعة النظام"الايراني، وستنفذ قواتنا عمليات ضد النظام وممثليه بكل وسيلة وفي كل مكان".
لكن حسب التقارير المتطابقة فان المعطيات الأولية تشير الى وقوع خلل فني بالاضافة الى سوء الاحوال الجوية أدى الى سقوط الطائرة التي قنل فيها 302 من عناصر الحرس الثوري ينتمون الى فيلق عسكري واحد وهو فيلق "تارالله 47". –(البوابة)—(مصادر متعددة)
