منظمة الوحدة الإفريقية تدعو لإنشاء مجلس انتقالي لإدارة ساحل العاج

تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مشاركون في اجتماع رؤساء دول منظمة الوحدة الإفريقية في ابيدجان ان "مجموعة العشر" التابعة للمنظمة اقترحت أمس الاثنين تشكيل "مجلس انتقالي" يضم ابرز الأحزاب ويساعد قائد المجلس العسكري الجنرال روبرت غي في إدارة البلاد حتى الانتخابات المقبلة. 

ويشارك في القمة سبعة رؤساء هم الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والنيجيري اولوسيغان اوباسانجو والسنغالي عبد الله واد والجنوب إفريقي ثابو مبيكي والبوركينابي بليز كومباوريه والجيبوتي إسماعيل عمر غيلله والتوغولي غناسينغبي اياديما الرئيس الحالي لدورة منظمة الوحدة الافريقية، بالاضافة إلى ممثلين عن منظمة الوحدة الإفريقية والجنرال غي و4 من كبار أحزاب ساحل العاج. 

وقال المشاركون في الاجتماع ان بين الاقتراحات التي قدمتها منظمة الوحدة الإفريقية اقتراحا يقضي بتشكيل "مجلس انتقالي" برئاسة قائد المجلس العسكري الحاكم منذ الانقلاب العسكري الذي وقع في 24 كانون الأول/ديسمبر 1999 يعاونه في رئاسته زعماء التنظيمات السياسية الكبرى. 

وسيؤدي هذا الاقتراح إلى تمديد الفترة الانتقالية في حين ان الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية مقررة حاليا في 22 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.—(ا.ف.ب)