منظمة المؤتمر الإسلامي تناقش تطورات العملية السلمية

تاريخ النشر: 17 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفادت الإذاعة الإيرانية اليوم الخميس أن منظمة المؤتمر الإسلامي ستعقد ‏اجتماعا لمناقشة القضية الفلسطينية وأحدث تطوراتها في طهران في 20 آب الجاري، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا". 

ونسبت الإذاعة إلى المركز الإعلامي في وزارة الخارجية الإيرانية القول أن وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي بحث مع عدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي أحدث تطورات المنطقة وبخاصة قضية القدس الشريف. 

وأضاف الراديو أن خرازي اطلع في اتصالات هاتفية خلال اليومين الماضيين نظرائه لدى الدول الأخرى على طلب رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات تنظيم اجتماع لمنظمة ‏ ‏المؤتمر الإسلامي حول فلسطين. 

كما أطلعهم على قرار رئاسة منظمة المؤتمر الإسلامي عقد اجتماع لبلدان لجنة الإدارة للمنظمة والتي تشمل إيران وفلسطين والمغرب وسيراليون وجيبوتي، يذكر أن إيران تترأس الدورة الحالية لمنظمة المؤتمر الإسلامي.—(البوابة)