أصدرت منظمة العفو الدولية يوم أمس بيانا نددت فيه بعملية القتل العشوائي وغير المبرر من قبل الجنود الإسرائيليين في الأراضي الفلسطينية واعتبرت أن مثل هذا القتل العشوائي يمثل انتهاكا ليس فقط للقوانين والاتفاقات الدولية وبالخصوص اتفاقيات جنيف.
وقال كمال سماري، الناطق الرسمي باسم منظمة العفو الدولية لتليفزيون الجزيرة "نحن لا نكتفي بهذا التنديد او هذا البيان والآن نحن على وشك ارسال بعثة الى اسرائيل والاراضي الخاضعة للسلطة الفلسطينية برفقة خبراء في الاسلحة النارية للوقوف على ما جرى من انتهاكات جسيمة وقمنا بنفس الشئ عندما وقعت مذبحة قانة آنذاك".
وأكد سماري بأن التقرير الذي سيصدر عن اللجنة لن يتأثر بطبيعة العلاقات السياسية بين اسرائيل والولايات المتحدة. مؤكدا بأن التقرير سيكون مماثلا لما قامت به اللجنة السابقة في مذبحة قانة -- (البوابة)