يتقابل منتخب لبنان لكرة القدم وفريق بافوس القبرصي (درجة اولى) غدا الاثنين في المباراة الاولى للمنتخب خلال معسكره الاخير استعدادا لنهائيات كأس الامم الاسيوية الثانية عشرة التي يستضيفها لبنان من 12 الى 29 تشرين الاول المقبل.
وسيلعب منتخب لبنان مباراته الثانية مع منتخب قبرص الاولمبي الاربعاء المقبل في بافوس ايضا، قبل ان يعود الى بيروت في 29 الحالي للانخراط في معسكر داخلي حتى النهائيات، التي يستهلها بلقاء ايران في المجموعة الاولى التي تضم ايضا العراق وتايلاند.
وذكر الكرواتي جوزيب سكوبلار المدير الفني لمنتخب لبنان ان معسكر قبرص كان بديلا لملاعب التدريب غير الصالحة في لبنان من جهة، وتعويضا عن الدروة الدولية الرباعية التي كانت مقررة في هذه التفرة بالذات قبل ان تلغى من جهة اخرى.
وناشد سكوبلار المسؤولين في الاتحاد اللبناني واللجنة المنظمة لنهائيات كأس اسيا بالسماح لمنتخب لبنان بالتدريب على ملعب المدينة الرياضية في بيروت مرتين اسبوعيا على الاقل، واقامة مباراة ودية على الملعب عينه بين 5 و7 تشرين الاول المقبل للتاقلم عليه.
واعتبر ان المشاركة في دورة الحسين في الاردن في ايار الماضي، ولقاءات السعودية والكويت وسلطنة عمان والامارات كانت فرصة للاعبين للاحتكاك بمنتخبات لها ثقلها بعدما تعذر اللعب مع منتخبات اوروبية لانشغال لاعبيها بالموسم الكروي الجديد.
واكد "ان مستوى المنتخب يتطور باستمرار وانه سيقدم عروضا جيدة في كأس اسيا، لكن الاهم هو ما سيتحقق داخل الملعب من نتائج يمكن ان تكون جيدة في غياب عروض لافتة" -- (أ ف ب)