مناورات في الفلبيين بمشاركة 800 جندي اميركي

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصل حوالي 800 عسكري اميركي الى الفيليبين للمشاركة في مناورات عسكرية مع الجيش الفيليبيني تستمر اسبوعين في جزيرة لوزون الكبيرة، كما اعلنت السلطات اليوم الاحد. 

واعلن عسكريون فيليبينيون ان حوالي 600 عسكري اميركي وصلوا الاحد الى القاعدة البحرية الاميركية السابقة في "سوبيك باي" شمال مانيلا على متن سفينة نقل قادمة من اوكيناوا في اليابان. 

وكان العسكريون الاخرون وصلوا السبت الى قاعدة كلارك المجاورة على متن طائرة من طراز سي-130. وقد ارسل الجيش الاميركي ست مروحيات هجومية من طراز كوبرا وسوبر ستاليون. 

والمناورات التي ستبدأ اعتبارا من الاثنين، ستنتهي في 26 تشرين الاول/اكتوبر، كما اعلن الناطق باسم سلاح الجو الفيليبيني القومندان ألان بالستيروس. 

وفي مطلع الشهر وقع اعتداء في جنوب الفيليبين ادى الى مقتل عسكري اميركي اضافة الى ثلاثة جنود فيليبينيين، وجرح اكثر من عشرين، بينهم جندي اميركي.