مناورات عسكرية اميركية- اسرائيلية تشمل التدريب على صواريخ باتريوت

تاريخ النشر: 30 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر أمنية اسرائيلية ان المناورات الاسرائيلية - الاميركية المشتركة، التي ستشمل تدريبات على الصواريخ المضادة للطائرات، ستبدأ في الاسبوع الثاني من شهر كانون الثاني/يناير المقبل. 

ووصلت بطاريات صواريخ الباتريوت الاميركية الى اسرائيل قبل عدة اسابيع، ترافقها قوات اميركية سيتم تعزيزها بمئات الجنود الاميركيين الذين سيصلون الى البلاد بعد انتهاء اعياد الميلاد ورأس السنة.‏ ‏  

‏ ‏ وقال المصادر الامنية الاسرائيلية ان بطاريات الصواريخ الاميركية ستبقى بعد انتهاء التدريبات لاستخدامها في الدفاع عن اسرائيل في حالة تعرضها الى هجمات خلال الحرب المنتظرة ضد العراق. ‏ ‏  

‏ ‏ كما قالت المصادر الاسرائيلية ان احدى سفن الاسطول الاميركي ستصل الى البلاد، قريباً، وعلى متنها اجهزة دفاعات جوية ورادارات، سيتم دمجها في شبكة الدفاعات الجوية الاسرائيلية.‏ ‏ --(البوابة)—(مصادر متعددة)