مناشير اميركية ضد طالبان وابن لادن على افغانستان

تاريخ النشر: 26 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمدت مروحيات اميركية اخيرا وعلى مراحل متعدددة الى القاء مناشير في شرق افغانستان تدعو السكان الى عدم تقديم الدعم لحركة طالبان وحلفائها، كما ذكرت وكالة الانباء الافغانية الاسلامية الخاصة . وقالت الوكالة ان 12 نوعا من المناشير بالعربية والباشتونية والفارسية القيت في جلال اباد ومحيطها وتدين حركة طالبان التي تولت السلطة في افغانستان من 1996 الى 2001 وتنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن وانصار رئيس الوزراء الافغاني السابق قلب الدين حكمتيار. 

 

وجاء في المناشير "لا تهاجموا القوات المتحالفة. نحن هنا لاحالة الخونة في القاعدة امام القضاء. ان مهاجمة وحدات التحالف تعرضكم للخطر"، وظهرت على بعض هذه المناشير صور لاسامة بن لادن او حكمتيار. وكتب عليها ايضا "اذا اردتم الحرب فنحن على استعداد لها باسلحتنا وقدرتنا النارية"، حسب ما ذكرت الوكالة التي تتخذ من باكستان مقرا لها. 

 

واكدت المناشير "نحن نعرف اين تختبئون"، داعية السكان الى تقديم معلومات للتحالف الدولي حول نشاطات القاعدة وطالبان. وقالت المناشير متوجهة الى السكان المدنيين "نحتاج لدعمكم من اجل احلال الامن. لا تتدخلوا في عملياتنا العسكرية. اننا على استعداد للدفاع عنكم".