ممثل آسيا الثاني في بطولة العالم للأندية لم يتحدد بعد

تاريخ النشر: 06 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي رهيف علامة بان ممثل آسيا في بطولة العالم الثانية للاندية في كرة القدم لم يتحدد بعد وذلك خلافا لمعلومات اشارت اليها وكالة "فرانس برس" قبل يومين الى ان الهلال السعودي وشيميزو بولسه الياباني سيدافعان عن القارة الصفراء. 

وأوضح "كان يحق للقارة الآسيوية المشاركة بفريق واحد في البطولة الاولى، وتغير الامر حاليا اذا ارتفع العدد الى فريقين احدهما جوبيلو ايواتا الياباني وسيتم اختيار الفريق الاخر من قبل الاتحاد الاسيوي في الوقت المناسب". 

وتابع "اتخذت لجنة المسابقات قرارا بتسمية جوبيلو ايواتا ممثلا لاسيا في البطولة الثانية قبل اكثر من عام في قرار مواز لقرار اختيار نادي النصر السعودي ممثلا لاسيا في البطولة الاولى التي اقيمت في البرازيل مطلع العام الحالي". 

وتابع "سيتم وضع الية لتحديد الفريق الثاني لكن ذلك لن يحصل قبل كانون الاول المقبل، وهذه الالية لن تكون بالضرورة كالاليات السابقة التي تم على اساسها اختيار النصر للبطولة الاولى وجوبيلو للبطولة الثانية حيث كان بطل الكاس السوبر الاسيوية سفيرا للقارة". 

وختم "من الواجب التذكير بان لجنة المسابقات في الاتحاد الاسيوي اتخذت قرارا يقضي بالعودة الى تحديد الية جديدة لاختيار ممثل اسيا اعتبارا من البطولة الثالثة وهذا لا يعني بالضرورة ان يكون ممثل اسيا هو بطل كأس السوبر بل ان جميع الاحتمالات واردة" -- (أ ف ب)