ملك البحرين يختتم زيارة للقاهرة ويتوجه الى واشنطن

تاريخ النشر: 31 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اختتم ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ‏ ‏زيارة لمصر استمرت يومين بحث خلالها مع الرئيس المصري حسني مبارك عددا من القضايا العربية الراهنة وتوجه إلى الولايات المتحدة.‏ ‏  

وتركزت مباحثات الشيخ حمد مع الرئيس مبارك على تطورات الأزمة العراقية وسبل ‏ ‏تجنيب العراق ضربة عسكرية محتملة والقمة العربية القادمة المتوقع عقدها بالمنامة .‏ ‏  

وتناولت المباحثات أيضا الأوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء نتائج ‏ ‏الانتخابات الإسرائيلية وانعكاساتها على قضية الشرق الأوسط الى جانب دعم التعاون ‏ الثنائي في مختلف المجالات .‏ ‏ وقال وزير الخارجية المصري أحمد ماهر ان الزعيمين العربيين أكدا في مؤتمر صحافي بينهما الليلة الماضية أهمية العمل في اطار مجلس الأمن لتجنيب العراق ‏ ‏والمنطقة عمليات عسكرية.‏ ‏  

وذكر انهما أكدا ايضا أهمية الحل السلمي للمشكلة العراقية المبنى على تنفيذ ‏ ‏العراق قرارات مجلس الأمن الدولي وأهمية الحفاظ على سيادة ووحدة أراضى العراق .‏ ‏ 

واجتمع ملك البحرين قبيل توجهه الى الولايات المتحدة للقاء الرئيس الأميركي جورج بوش مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى حيث تباحثا في آخر ‏ ‏تطورات الأزمة العراقية والوضع في الاراضي الفلسطينية المحتلة والقمة العربية ‏ ‏القادمة في البحرين .‏ ‏  

وتناول الاجتماع أيضا ظروف عقد القمة العربية القادمة التي من المقرر أن ‏ ‏تستضيفها البحرين في ضوء الدعوات الى التعجيل بعقدها ودعوة لبنان إلى عقد اجتماع ‏ ‏طارىء لوزراء الخارجية العرب خلال الأيام القليلة المقبلة –(البوابة)