كشفت تقارير سعودية النقاب عن ان وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز قد امر بإنشاء مكتب لمتابعة أوضاع جميع السعوديين المحتجزين لدى الولايات المتحدة الأمريكية وغوانتانامو وأفغانستان وباكستان والشيشان.
وسيقوم المكتب بدور الوسيط بين المعتقلين وذويهم في العربية السعودية بالتنسيق مع الهيئات والمنظمات الدولية.
وعمل المكتب خلال الفترة الماضية على استقبال رسائل المعتقلين في غوانتانامو وايصالها إلى أهاليهم، كما تمكن الأهالي من إرسال عدد من رسائلهم إلى أبنائهم هناك عبر المكتب—(البوابة)
