مقتل 6 باشتباكات بين الهندوس والمسلمين

تاريخ النشر: 07 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل ستة اشخاص في مدينة حيدر اباد الواقعة في جنوب الهند بعد اشتباكات بين متشددين هندوس ومسلمين كانوا ينظمون احتجاجا في ذكرى مرور 11 عاما على هدم مسجد. واعلنت الشرطة ان 24 شخصا اصيبوا في الاشتباك الذي وقع في ساعة متأخرة من الليلة الماضية واصيب 12 بالرصاص بعد ان فتحت الشرطة النار للسيطرة على الحشود الغاضبة في مناطق تقطنها اغلبية مسلمة. 

وقال مسؤول الشرطة ايه كي خان لرويترز تم فرض حظر التجول لاجل غير مسمى في عدة مناطق من المدينة بعد اعمال الشغب ولكن لم تقع اعمال عنف منذ الساعة الواحدة صباحا. الموقف متوتر ولكن تحت السيطرة. 

ودمر متعصبون هندوس في السادس من ديسمبر عام 1992 مسجد بابري الاثري الذي يعود تاريخه للقرن 16 في بلدة ايوديا الشمالية مما اثار اعمال شغب قتل فيها اكثر من ثلاثة الاف شخص. ولم ترد انباء عن وقوع اعمال عنف في مناطق اخرى من الهند ولا حتى في حيدر اباد التي يمثل المسلمون 38 في المئة من سكانها البالغ عددهم ستة ملايين نسمة.