مقتل 5 من افراد الجماعات المسلحة في كشمير

تاريخ النشر: 26 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت السلطات الهندية اليوم السبت انها قتلت خلال اشتباك مسلح في القسم الهندي ن ولاية جامو وكشمير، خمسة ‏من افراد الجماعات المسلحة من بينهم ثلاثة ينتمون الى جماعة "لشكر الطيبة". ‏ ‏  

وقالت السلطات الامنية بولاية جامو وكشمير في بيان انها تبادلت اطلاق نار عنيف ‏مع جماعة "لشكر طيبة" في منطقة "راثبراه" بمقاطعة "انان تنانغ" جنوب كشمير، وقتلت ثلاثة من ‏ ‏افرادها. 

واضاف البيان ان قوات الامن قتلت مسلحين اخرين بمنطقة "داشنو شوبيان" في مقاطعة "بلواما"،‏ ‏مشيرة الى انها عثرت على كميات من الاسلحة والقذائف اليدوية اضافة الى مبالغ ‏ ‏مالية. 

وكانت ولاية جامو وكشمير قد شهدت تراجعا نسبيا في اعمال العنف اثر انتهاء ‏العملية الانتخابية في الاسبوع الاول من الشهر الجاري. 

ويعد هذا الحادث الثاني من نوعه بعد انتهاء الانتخابات. 

وكانت قوات الامن ‏ ‏بالولاية قد اعلنت قبل يومين انها قتلت اربعة مسلحين. 

وتتهم الحكومة الهندية باكستان بدعم وتمويل ومساعدة الجماعات المسلحة الا ان ‏ ‏اسلام اباد تنفي هذه الاتهامات وتؤكد ان الكشميريين يدافعون عن حريتهم. 

وكان رئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجبايي قد اتهم باكستان امس في اجتماع ‏ ‏بمناسبة مرور ثلاثة اعوام على توليه السلطة بأنها دولة "ارهابية" وعلى المجتمع ‏ ‏الدولي محاربتها. --(البوابة)‏--(مصادر متعددة)