لقي خمسة جنود افغان مصرعهم، وجرح اربعة اخرون في انفجار لغم لدى مرور سيارة كانوا يستقلونها السبت في ولاية نيمروز باقصى جنوب غرب افغانستان.
واعلن عبد الكريم باروهي الناطق باسم ولاية نيمروز في تصريحات اوردتها محطات تلفزة نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية، ان الانفجار وقع ظهرا.. في منطقة شار بورجاك حيث كان الجنود يشاركون في عملية تدمير لحقول الافيون.
وقال ان الانفجار عارض حيث رجح ان يكون اللغم قد زرع في هذه المنطقة القريبة من الحدود مع ايران، في عهد الاحتلال السوفياتي لافغانستان في الثمانينات او في عهد طالبان (1996 الى 2001).
وكان 18 شخصا لقوا حتفهم الجمعة في انفجار عبوة ناسفة وضعت على جسر في طريق تسلكه القوات الاميركية الى قاعدتها الجوية في مدينة قندهار جنوب افغانستان.
وعادة ما تتهم الحكومة الافغانية فلول طالبان والقاعدة بتنفيذ مثل هذه العمليات.
والخميس، لقي اربعة جنود اميركيين مصرعهم في تحطم مروحيتهم بالقرب من قاعدة باغرام شمال كابول.
وجاء هذا الحادث في وقت واصلت فيه القوات الاميركية عمليات التمشيط في المنطقة الجبلية شمال سبين بولداك في جنوب البلاد حيث اعتقلت 17 افغانيا يشتبه في انتمائهم الى حركة "طالبان" الاسلامية في احد مخيمات النازحين.—(البوابة)
