مقتل 25 شخصا في تفجير مبنى حكومي في الشيشان

تاريخ النشر: 27 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل ما لا يقل عن 25 شخصا في انفجارين وقعا داخل مبنى حكومي في العاصمة الشيشانية غروزني. 

وفادت وكالة "ابتار تاس" الروسية التي اوردت الخبر ان الانفجارين وقعا بالمبنى وان دقيقة فصلت بينهما. واظهرت لقطات تلفزيونية بثها تلفزيون روسي ان الانفجارين اسفرا عن تدمير المبنى. 

وقالت وكالات روسية ان احمد قديروف رئيس الادارة الموالية لروسيا في الشيشان لم يصب باذى من جراء الانفجارين. 

ونقلت وكالة الاعلام الروسية عن وزير الداخلية الشيشاني رسلان تساكاييف قوله ان شاحنة ومركبة على الطريق محملتين بالمتفجرات ارتطمتا بالحاجز الواقي المحيط بالمبنى الحكومي. 

واظهرت اللقطات التي التقطها تلفزيون (ان.تي.في) المبنى الذي اعيد بناؤه بعد استيلاء القوات الروسية على جروزني عام 2000وقد دمر تماما من جراء الانفجار. 

واوضحت اللقطات ايضا انتشار كميات كبيرة من الانقاض على امتداد منطقة شاسعة فضلا عن تدمير سيارات حول المنطقة فيما سار وسط الانقاض اناس يبدو انهم من الجرحى—(البوابة)