مقتل 20 شرطيا روسيا على الاقل بانفجار في الشيشان

تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي 20 على الاقل من رجال الشرطة الشيشان الموالين لروسيا مصرعهم في انفجار وقع مساء الخميس في مفوضية للشرطة في العاصمة الشيشانية. 

ونقلت وكالة ايتار-تاس الروسية عن نائب رئيس الوزراء الشيشاني الموالي لروسيا بيسلان غنتاميروف ان "هجوما ارهابيا شنه ناشطون اسلاميون هو الذي تسبب في الانفجار".  

وحصل التباس حول العدد الدقيق للضحايا فيما تستمر اعمال البحث عن جثث او عن احياء محتملين. 

واعلن مسؤول من السلطات العسكرية في غروزني لوكالة انباء ايتار-تاس ان 25 شرطيا يمكن ان يكونوا قد قتلوا، بينما كان اربعون شرطيا يشاركون في اجتماع في المفوضية لحظة وقوع الانفجار.  

وقد وقع الانفجار فيما بدأ احصاء السكان اليوم الخميس في غروزني في ظل تدابير امنية مشددة لمحاولة تكوين فكرة دقيقة عن عدد سكان الشيشان. 

وتدخل جنود روس قبل ثلاث سنوات في الشيشان (شمال القوقاز) لقمع محاولة هذا البلد الاستقلال بنفسه بعد ان انهار الاتحاد السوفييتي.—(البوابة)