مقتل 10 من طالبان في عملية اميركية بافغانستان

تاريخ النشر: 30 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتلت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في افغانستان عشرة عناصر محتملين من حركة طالبان وأسرت مئة اخرين اثناء العملية التي شنتها في مطلع ديسمبر وانتهت امس الاثنين، كما اعلن ناطق عسكري اميركي اليوم الثلاثاء 

وقتل في المقابل ستة عسكريين في الجانب الاخر. وقال اللفتنانت كولونيل براين هيلفرتي ان جنديين اميركيين وعنصرين في ميليشيات افغانية وجنديين افغانيين قتلوا ايضا خلال هذه العملية في جنوب وجنوب شرق افغانستان 

ورفض الضابط الاميركي اعطاء مزيد من التفاصيل حول الاسرى واكتفى بالقول ان بعضهم من الاجانب على ما يبدو، الامر الذي قد يعني انهم على علاقة بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن. ووصفت العملية بانها الاكبر منذ سقوط طالبان في نوفمبر 2001 وشارك فيها حوالي الفي جندي اميركي 

وقال هيلفرتي ان العملية هي الاهم لقوات التحالف على صعيدي عدد القوات المشاركة والمساحة التي غطتها على السواء. واضاف الناطق الاميركي انه تم العثور على عدد كبير من مخابىء الاسلحة التي تحتوي خصوصا على مئات القذائف من عيار 107 ملم والاف الذخائر من العيارات الصغيرة والالغام  

وجرت العملية العسكرية قبل افتتاح اعمال مجلس الاعيان الافغاني التقليدي اللويا جيرغا الذي يواصل مناقشاته منذ 14 ديسمبر بهدف اقرار دستور جديد للبلاد