قتل لاكسون مابوشي وزير الشؤون الداخلية الزامبي الليلة الماضية بعد ان انحرفت سيارته عن الطريق قرب مستوطنة شيبومبو الصغيرة الواقعة على بعد 85 كيلومترا شمالي العاصمة لوساكا قبل انقلابها عدة مرات واستقرارها على احد جانبيها.
وقد قتل مابوشى 44 عاما على الفور في حين اصيبت زوجته ليديا بجروح خطيرة ونقلت الى مستشفى في لوساكا0
وقال فرانسيس موسوندا المفتش العام للشرطة ان الوزير مات على الفور وان تحقيقا يجرى حاليا لمعرفة ما حدث على وجه الدقة.
واضاف ان زوجة الوزير الزامبي في حالة غير مستقرة حيث اصيبت بجرحين في فروة رأسها ويشتبه باصابتها بكسر في العمود الفقري والاضلاع .
وكان مابوشي مسافرا من لوساكا الى شيبومبو لحضور اجتماع لاحد فروع حزب حركة الديمقراطية متعددة الاحزاب الحاكم.
وعين مابوشي في الحكومة في كانون الثاني/ يناير الماضي بعد فوز الرئيس الزامبي ليفي مواناواسا في انتخابات الرئاسة في كانون الاول/ ديسمبر وكان احد المؤيدين الرئيسيين لحملة مواناواسا لمكافحة الفساد المالي.