مقتل واصابة 14 عراقيا في غارات اميركية-بريطانية على نينوى

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي اربعة عراقيين مصرعهم واصيب عشرة اخرون بجروح في غارات شنتها طائرات اميركية وبريطانية اليوم الاربعاء في محافظة نينوى شمال العراق. 

وقال متحدث عسكري اوردت تصريحه وكالة الانباء العراقية الرسمية ان "عددا من التشكيلات المعادية (الاميركية والبريطانية) القادمة من الاجواء التركية تساندها طائرة اواكس من داخل الاجواء التركية قامت في الساعة 30،10 (30،7 تغ) من هذا اليوم ب 16 طلعة جوية مسلحة فوق مناطق زاخو ودهوك واربيل وعقرة والعمادية وراوندوز والموصل" بشمال العراق. 

واوضح ان "الطائرات المعتدية تعرضت لمنشآتنا المدنية والخدمية في محافظة نينوى ما ادى الى مقتل اربعة مدنيين واصابة عشرة اخرين بجروح".  

واضاف المتحدث ان "القوة الصاروخية والمقاومات الارضية العراقية تصدت لها واجبرتها على الفرار الى قواعدها في تركيا". 

واشار الناطق ان "ادارة الشر الاميركية وتابعتها الذليلة البريطانية اضافت بهذا جريمة نكراء جديدة الى سجل جرائمهما التي ترتكبها ضد ابناء شعبنا الابي". 

واكد الناطق ان "مجموع الطلعات الجوية للطائرات الاميركية والبريطانية فوق شمال العراق وجنوبه بات 43443 طلعة جوية مسلحة منذ عملية +ثعلب الصحراء+ الاميركية البريطانية ضد العراق في كانون الاول/ديسمبر 1998". 

ومنذ ذلك التاريخ ، تدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الاميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه. 

ولا تعترف بغداد بمنطقتي الحظر الجوي اللتين لم يصدر بشأنهما اي قرار دولي.—(البوابة)—(مصادر متعددة)