لقي اربعة مسلحين مصرعهم واصيب ستة مدنيين في حوادث عنف متفرقة وقعت اليوم الاثنين في القطاع الهندي من ولاية جامو وكشمير.
واعلنت السلطات الامنية الهندية في بيان انها تمكنت من قتل اربعة مسلحين حاولوا التسلل الى الاراضي الهندية عبر منطقة باراتغالا في مقاطعة راجوري الواقعة بالقرب من خط السيطرة الفاصل بين الحدود الهندية الباكستانية.
واوضح البيان ان المسلحين الاربعة اطلقوا نيران اسلحتهم على قوات الامن الهندية بعد ان طلبت منهم التوقف، وهو ما حدا بها الى الرد على النيران وقتل المهاجمين.
وفي حادث منفصل اصيب ستة اشخاص بجروح متفاوتة اثر اطلاق مجهولين النار عشوائيا على في محطة للحافلات في منطقة سرانكوت في مقاطعة بونش.
وقالت الشرطة انها تحاصر الاماكن القريبة من مكان الحادث بحثا عن العناصر المسلحة التي قالت انها لاذت بالفرار.
واضافت انه تم نقل جميع المصابين الى احد المستشفيات القريبة بالمنطقة لتلقي العلاج اللازم مشيرة الى ان اصابات بعضهم خطيرة.
وفي حادث اخر قالت السلطات الامنية ان مجموعة مسلحة قامت بفتح نيران اسلحتها على قوات الامن في قطاع ناوشيرا بمقاطعة راجوري مضيفة ان المسلحين لاذوا بالفرار الى الغابات المجاورة للمنطقة.
واضافت ان أيا من رجال الامن لم يصب باذى.
وشهدت ولاية جامو وكشمير اعمال عنف راح ضحيتها مئات الاشخاص معظمهم من المدنيين.
وتتهم الهند باكستان بدعم وتمويل ومساندة الجماعات الكشميرية المسلحة وتنفي اسلام اباد تلك الاتهامات وتؤكد ان الكشميريين يدافعون عن حريتهم.—(البوابة)