مقتل واصابة 10 اشخاص خلال اعمال عنف في كشمير

تاريخ النشر: 16 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي اربعة مسلحين مصرعهم واصيب ستة مدنيين في ‏حوادث عنف متفرقة وقعت اليوم الاثنين في القطاع الهندي من ولاية جامو وكشمير. ‏ ‏ 

واعلنت السلطات الامنية الهندية في بيان انها تمكنت من قتل ‏ ‏اربعة مسلحين حاولوا التسلل الى الاراضي الهندية عبر منطقة باراتغالا في مقاطعة ‏راجوري الواقعة بالقرب من خط السيطرة الفاصل بين الحدود الهندية الباكستانية. ‏ ‏ 

واوضح البيان ان المسلحين الاربعة اطلقوا نيران اسلحتهم على قوات الامن الهندية بعد ان طلبت منهم التوقف، وهو ما حدا بها الى الرد على النيران وقتل المهاجمين. ‏ ‏ 

وفي حادث منفصل اصيب ستة اشخاص بجروح متفاوتة اثر اطلاق مجهولين النار ‏عشوائيا على في محطة للحافلات في منطقة سرانكوت في مقاطعة بونش. ‏ 

وقالت الشرطة انها تحاصر الاماكن القريبة من مكان الحادث بحثا عن ‏ ‏العناصر المسلحة التي قالت انها لاذت بالفرار. ‏ 

واضافت انه تم نقل جميع المصابين الى احد المستشفيات القريبة بالمنطقة لتلقي‏ ‏العلاج اللازم مشيرة الى ان اصابات بعضهم خطيرة.  

وفي حادث اخر قالت السلطات الامنية ان مجموعة مسلحة قامت بفتح نيران اسلحتها ‏ على قوات الامن في قطاع ناوشيرا بمقاطعة راجوري مضيفة ان المسلحين لاذوا بالفرار ‏ ‏الى الغابات المجاورة للمنطقة. ‏ ‏  

واضافت ان أيا من رجال الامن لم يصب باذى. ‏ 

وشهدت ولاية جامو وكشمير اعمال عنف راح ضحيتها مئات الاشخاص معظمهم من ‏ ‏المدنيين. ‏ ‏  

وتتهم الهند باكستان بدعم وتمويل ومساندة الجماعات الكشميرية المسلحة وتنفي ‏ ‏اسلام اباد تلك الاتهامات وتؤكد ان الكشميريين يدافعون عن حريتهم.—(البوابة)