لقي رجل مصرعه واصيب اربعة اخرون، بينهما جنديان افغانيان، في انفجار قنبلة في بلدة افغانية قريبة من الحدود الباكستانية، وفق ما اعلنه مسؤول في الشرطة المحلية اليوم الثلاثاء.
وقال نائب قائد شرطة المنطقة الحاج بايو خان ان الرجل التقط العبوة بالقرب من مستودع قديم للذخيرة في بلدة سبين بولدك قرب الحدود الباكستانية يوم الاثنين ما اسفر عن مقتله على الفور واصابة اربعة اخرين هما جنديان افغانيان ومدنيان.
ووصف المصدر حالة المصابين بانها "خطيرة".
وكانت سبين بولدك معقلا لحركة طالبان الحاكمة التي اطيح بها العام الماضي.
وقال خان ان فلول طالبان وفصيل الحزب الاسلامي ما زالوا يعملون في جنوب افغانستان ولا يمكن استبعاد تورط مثل هذه العناصر في زرع القنبلة.—(البوابة)