مقتل عشرين شخصا على أيدي الجماعات اليسارية في الهند

تاريخ النشر: 19 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل عشرين شخصا على الاقل و أصيب اكثر من عشرين اخرين بجروح معظمهم في حالة الخطر. في كمين نصبته الميليشيات اليسارية المتطرفة لحافلة ركاب في ولاية أندهارا براديش الهندية الجنوبية.  

ونقلت "رويترز" عن الشرطة الهندية قولها انن الهجوم وقع في قرية تابعة لمحلة وارانجال التي تبعد حوالي مئتي كيلومتر عن عاصمة الولاية، حيدر آباد.  

وقد ألقى مسؤول في الشرطة المحلية، جواتام سوانجا، باللائمة على ميليشيات ماوية من جماعة "ناكسال للحرب الشعبية"، التي تشن حملة مسلحة في خمس ولايات هندية جنوبية.  

وقالت وكالة الأنباء الهندية، إن القنبلة فُجرت عن بعد عن طريق جهاز تحكم.  

وقال سوانجا إن المهاجمين أطلقوا النار على الحافلة المحترقة، متوهمين بأنها سيارة شرطة.  

وقال إنه لم يكن بين ركاب الحافلة أي شرطي، مضيفا أن المهاجمين ارتكبوا "خطأ جسيما"—(البوابة)