مقتل ستة في اشتباكات بين الهندوس والمسلمين بجنوب الهند

تاريخ النشر: 07 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي ستة أشخاص حتفهم وأصيب أربعة وعشرون آخرون بجروح في مدينة حيدر أباد بجنوب الهند خلال اشتباكات بين متطرفين هندوس ومسلمين نظموا احتجاجات في الذكرى 11 لإحراق مسجد بابري وهدمه. 

وقالت مصادر في الشرطة الهندية إن قوات الأمن أطلقت النار على الحشود الغاضبة مما أدى إلى إصابة 12 شخصا بالرصاص في مناطق تقطنها أغلبية مسلمة.  

وأضاف المسؤول في الشرطة أيه كي خان "تم فرض حظر التجول لأجل غير مسمى في عدة مناطق من المدينة بعد أعمال الشغب ولم تقع أعمال عنف منذ الساعة الواحدة صباحا".  

وكانت قوات الأمن قد وضعت في بلدة أيوديا بشمال الهند في حالة استنفار تحسباً لوقوع صدامات بين المسلمين والهندوس في ذكرى هدم مسجد بابري.  

وقد دمر متعصبون هندوس في كانون الأول / ديسمبر عام 1992 المسجد الأثرى الذي يعود تاريخه إلى القرن 16 في بلدة أيوديا الشمالية مما آثار أعمال عنف قتل فيها أكثر من ثلاثة آلاف شخص.