لقي سبعة عراقيين مصرعهم واصيب اربعة اخرين في غارة اميركية-بريطانية على جنوب العراق، وفقا لما اعلنه ناطق عسكري عراقي اليوم السبت.
وقال الناطق في تصريح اوردته وكالة الانباء الانباء العراقية ان الطائرات "تعرضت للمنشآت المدنية والخدمية في محافظة النجف (200 كم جنوب بغداد) مما اسفر عن استشهاد سبعة مواطنين وجرح اربعة آخرين".
واضاف الناطق العسكري العراقي "اقترف الاميركيون والبريطانيون القتلة جريمة نكراء جديدة ضد الشعب العراقي"، مشيرا الى ان الطائرات نفذت في الساعة 00،2 بالتوقيت المحلي (00،17 تغ) "48 طلعة مسلحة من ارض الكويت" فوق عدد من المناطق الجنوبية.
وقال "ان قوتنا الصاروخية ومقاوماتنا الارضية البطلة تصدت لهذه الطائرات واجبرتها على مغادرة اجوائنا والعودة الى القواعد التي انطلقت منها في ارض الكويت".
واعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) امس الجمعة ان الطيران الاميركي قصف مركزا للاتصالات تابعا للدفاعات الجوية العراقية في جنوب العراق.
واشار البنتاغون الى انها عملية القصف الاولى منذ قبول بغداد الاربعاء الماضي قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1441 حول نزع اسلحة العراق الذي صوت عليه المجلس في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.
واوضح البنتاغون ان العملية التي جاءت ردا على عملية اطلاق صواريخ ارض جو عراقية في منطقة الحظر الجوي في جنوب البلاد، استهدفت المركز الواقع بالقرب من النجف.
وكان مسؤول في البنتاغون اعلن في وقت سابق ان القوات العراقية اطلقت نيران مضاداتها 11 مرة على طائرات اميركية منذ الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.
وتدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الاميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه.
ولا تعترف بغداد بهاتين المنطقتين اللتين لم يصدر بشأنهما اي قرار دولي. –(البوابة)—(مصادر متعددة)