قتل خمسة جنود في الجيش الوطني الافغاني واصيب ثلاثة اخرون بجروح اليوم الاثنين اثر هجوم استهدف مركزهم الحدودي في سبين بولداك (جنوب), وفق ما ذكر التلفزيون الافغاني.
ولم يعط التلفزيون اية تفاصيل حول الهجوم. الا ان الجيش الوطني الافغاني والقوات الاميركية عرضة لهجمات منتظمة في المناطق الحدودية مع باكستان في الجنوب والجنوب الشرقي من البلاد.
ويشتبه في ان طالبان وحلفاءهم في تنظيم القاعدة وراء هذه الهجمات.
وفي العشرين من كانون الاول/ديسمبر الماضي, اسفر هجوم مماثل عن حصيلة مشابهة.
والسبت قتلت القوات الاميركية اربعة عناصر محتملين من حركة طالبان في اعقاب كمين دام استهدف احد عناصر اجهزة الاستخبارات الافغانية في ولاية خوست (شرق).
وبعد سنتين على سقوط نظام طالبان, لا تزال قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة تلاحق الناشطين في النظام المخلوع وخصوصا في المناطق الحدودية مع باكستان.
والجمعة هاجمت قوات اميركية يدعمها الطيران وقوة من قرابة 500 رجل مواقع عسكرية لناشطين محتملين في النظام المخلوع في شرق البلاد.
وهي العملية الثانية من نوعها في اقل من اسبوعين في اطار عملية عسكرية بدات في الثاني من كانون الاول/ديسمبر الماضي واعتبرتها القيادة الاميركية على انها الاهم منذ سقوط طالبان في تشرين الثاني/نوفمبر 2001.
وتاتي هذه العملية ردا على تصعيد الهجمات المنسوبة الى طالبان ضد الوحدات الاميركية والافغانية وضد المنظمات الانسانية ايضا